وزارة حقوق الانسان والتنمية الاجتماعية توقع عقداً مع شركة صلة الخليج

وقعت وزارة حقوق الانسان والتنمية الاجتماعية مؤخراً عقداً مع شركة صلة الخليج يتم بموجبه انضمام الوزارة الى مشروع مركز الاتصال الوطني الذي تم تدشينه تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس اللجنة العليا لتقنية المعلومات والاتصالات مؤخراً .

 

حيث حضر توقيع العقد كل من السيدة مها المنديل الوكيل المساعد للموارد البشرية والمالية بوزارة حقوق الانسان والتنمية الاجتماعية والسيد فراس جعفر نائب الرئيس التنفيذي لهيئة الحكومة الالكترونية والسيد جوزيف توفيق المدير التنفيذي لشركة صلة الخليج .

  

وبهذه المناسبة اوضحت السيدة مها المنديل بأن الوزارة انضمت الى مشروع الاتصال الوطني الذي يتيح إمكانية الوصول إلى كافة الخدمات الحكومية بطريقة سريعة وسهلة. حيث يقدم المركز  خدماته المتكاملة على المستويين المحلي والإقليمي من خلال رقم موحد يعمل على مدار الساعة بحسب أعلى مستويات الجودة والأنظمة وهو (80008001). 

  

واضافت بأن الوزارة تسعى دائماً لتنفيذ المبادرات الحكومية في مختلف المجالات لتقديم خدمة عالية المستوى لمختلف فئات المجتمع . لاسيما وان الوزارة رائدة في مجال تقديم خدمات الخط المجاني منذ عام 2008 ، وان خطوة الانتقال الى مشروع هيئة الحكومة الالكترونية سيكون ذو نقلة نوعية من حيث الجودة ومستوى تقديم الخدمة .

  

ويقدم مركز الاتصال الخاص بالوزارة خدمات اضافية بجانب الخدمات الهاتفية وهي خدمة التعامل مع البريد الالكتروني الوارد والصادر وخدمات الفاكس والرسائل النصية لتسهيل عملية التواصل مع المواطن وتوفير المعلومات اللازمى لانهاء اجراءاتهم بالوزارة .

 

 كما استقبل المركز ما 2,954 اتصال هاتفي خلال شهر يناير من العام الحالي مما يوضح فعالية المكالمة الهاتفية في توفير المعلومات للمواطن وتسهيل معاملاته الوزارية حيث تم تقدير متوسط عدد المكالمات الواردة الى مركز الاتصالات بمعدل 95 مكالمة في اليوم وبلغت مستوى الخدمة ( SLA) 80%من المكالمات المستلمة مجاوب عليها في غضون 45 ثانية.

  

اما بالنسبة للمكالمات التي لم يتم الرد عليها هي نسبة المكالمات الفائتة بعد انتقالها من الرد الآلي وانتظارها لموظف الخدمة المتوفر بلغت اقل من 5 % ، اما نسبة المكالمات التي لم يتم الرد عليها منخفضة بنسبة 1.99% مما يدل على فعالية موظف الخدمة في خدمة المواطنين .

  

من جهة أخرى قال السيد جوزيف توفيق "تقدم وزارة حقوق الإنسان والتنمية الإجتماعية خدمات عديدة ومتنوعة إلى المواطنين، من خلال تطبيقها لأفضل الممارسات الرامية إلى تحسين عروضها وخدماتها إلى المواطنين، ويأتي دور صلة الخليج كداعم لخدماتهم فيما يتعلق بمركز الاتصال".

 

هذا وأضاف السيد فراس جعفر قائلا: "تحرص هيئة الحكومة الإلكترونية باستمرار على توفير خدمات أفضل للمواطنين، وتعد هذه الشراكة الجديدة ترجمة لأهدافنا الرامية إلى تحسين مستوى الخدمات الحكومية المقدمة إلى الجمهور، مع ضمان التنفيذ الفعال لخدمات مركز الاتصال الوطني الذي أطلقناه مؤخرا ليقدم خدمات الحكومة الإلكترونية إلى المواطنين والمقيمين ورجال الأعمال والزوار". 

 

يذكر ان المركز يتبع شركة (صلة الخليج) التي يرأس مجلس إدارتها السيد محمد القائد، الرئيس التنفيذي لهيئة الحكومة الالكترونية. وهي بالشراكة بين هيئة الحكومة الإلكترونية وشركة ميرشنتس لمراكز الاتصال، والتي تملكها شركة (NTT) ثالث أكبر شركة مراكز الاتصال حول العالم.