الدوسري يؤكد أهمية تطبيق اشتراطات السلامة المهنية لتعزيز مستويات الإنتاجية

 

 

أكد وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، السيد صباح سالم الدوسري، على اهتمام الحكومة الموقرة بتطبيق اشتراطات السلامة والصحة المهنية للمحافظة على حياة العاملين من مخاطر الإصابات والامراض المهنية في مختلف القطاعات الإنتاجية، بما يؤمن لهم بيئة عمل آمنة وسليمة تعكس إلى جانب ذلك حرص أطراف الإنتاج الثلاثة على الالتزام بالتشريعات العمالية الوطنية في مملكة البحرين.

 

جاء ذلك في تصريح للدوسري خلال الحفل الذي نظمته شركة ألمنيوم البحرين (ألبا) بمقرها، وذلك بمناسبة الإنجازات التي حققتها في مجال السلامة والصحة المهنية مؤخراً، بحضور عدد من المسئولين ومشرفي وفني السلامة المهنية بالشركة.

 

ونوه وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بتحقيق الشركة لعام خال من الحوادث المضيعة للوقت وتحقيق أكثر من (15) مليون ساعة عمل آمنة على مستوى المصنع خلال 2019، والذي تحققه للمرة الأولى، ما يعكس اهتمام هذه الشركة الوطنية بتعزيز ثقافة السلامة المهنية، بما في ذلك اتخاذ كافة الإجراءات والاحتياطات الوقائية لحماية العمال وتأمين سلامتهم.

 

ولفت الدوسري إلى أهمية تطبيق اشتراطات السلامة والصحة المهنية ودورها في تعزيز مستويات الإنتاجية لدى المنشآت العاملة في القطاع الخاص، وهو ما نتطلع له جميعاً لتعزيز بيئة العمل السليمة والآمنة والخالية من الإصابات وحماية العمال في مواقع العمل.

 

وتم خلال الحفل تكريم الدوائر التي حققت أعلى ساعات عمل آمنة، إلى جانب الدوائر المتميزة في الأداء البيئي، فضلاً عن تكريم الموظفين الذين ساهموا بشكل فعال في برامج السلامة والصحة المهنية، والموظفين الذين حققوا أعلى الدرجات في برنامج الأيوش للسلامة المهنية.